في السفينة قلبي

السفينة. .

لابد أن يذكرني الأمر بنوح عليه السلام ، ولابد أن يذكرني كذلك بكتاب الشيخ عائض القرني اركب معنا ، إنه المعنى المصور للنجاة دون غرق.

حين لا تكفيهم الأرض وتمنعهم الحدود السايكس بيكوية ، فإن الماء بذارته الأوكسجينية والهيدروجينية ، ولكونه الأطهر والأنقى كما هم قرر أن يكون أكثر وفاءً لينقلهم ، تعرفت على هيا الشطي الكويتية التي جاءت ليوم واحد فقط في ملتقى النهضة كي تنشر قضيتها بقوة : غزة آخر قلاع فلسطين كما أن غرناطة آخر قلاع الأندلس .

أنظر إليها بفخر شديد وبرغبة هائلة في أن أكون مكانها إن لم أكن معها ، هي أحد ركاب هذه السفينة التي ستجابه غداً ظهراً الصهاينة ، اللهم افتح البر والبحر والجو أمامهم .

هؤلاء تجمعوا من كل مكان ، اتحدوا ، لم يهمهم أن يناقشوا حكم الأغاني والموسيقى والإيقاع، ولا حكم لبس الفساتين القصيرة في الحفلات ومدى توافقها مع الأعراف، ولا حكم قيادة المرأة للسيارة، ولا مدى اطمئنان القلب لسفر المرأة دون محرم، أو المبيت في مخيم ما. . ، بعضهم ينشد غرباء ومجموعة تعزف مقطوعة أنت عمري، لقد تركوا لكم مناقشة هذه الأمور التي ستدخلكم الجنة فوراً وقرروا هم أن يناضلوا من أجلها بطريقة ما أمام الميناء الوحيد الذي يعد فلسطينياً .

ثم نظرة تأملية للواقع الحالي في وطني ، قليلون جداً أولئك الذين يعرفون أمر السفينة ، أولئك القلة ليسوا من الفئة التي لا هم لها ، بل من تلك التي “تزعم” أن لها هم ، أعتقد أنه حان الوقت لنتوقف من تلقي المشاريع والأخبار والدعوات من غيرنا ! أو من جماعتنا أو نوادينا أو أو ، ونشعر بالرضا إن أمروا ونفذنا وفقط ، علينا أن نغير بأن نبدأ بمشاريعنا الشخصية على مستوانا الفردي والأسري ومن حولنا .

حقيقة ما أخشاه أنه وبعد كل هذا لا أكون من جيش النصر ولا حتى من الجسر الذي سيعبر عليه ، هل كنا نعيش خدعة ! ، أياً كان بإمكانك أن تتجمل وتكون في السفينة أخبر العالم عنها . .

8 رأي حول “في السفينة قلبي”

  1. ااااااه يا الاء :dsadas:

    كم تمنيت ان اكون معهم :dsadas:

    الله يفتح عليهم ويسهل امورهم ..

  2. اللهم نصرك وتأييدك لكل من يسعى لأن يرفع لهذا الدين راية ..

    “أعتقد أنه حان الوقت لنتوقف من تلقي المشاريع والأخبار والدعوات من غيرنا ! أو من جماعتنا أو نوادينا أو أو ، ونشعر بالرضا إن أمروا ونفذنا وفقط ، علينا أن نغير بأن نبدأ بمشاريعنا الشخصية على مستوانا الفردي والأسري ومن حولنا .”
    جميل أنك توصلت لهذه الفكرة بنفسك .. هذا تحدي أكبر وهو التحدي الحقيقي ..

  3. كلماتك تدمع العين والقلب يا آلاء
    فعلا علينا أن نبدأ بأنفسنا
    وبإذن الله نكون من جيش النصر
    اللهم انصرنا وانصرهم وفك الحصار عن غزة

    لمتابعة البث الحي لسفينة فك الحصار من هذا الرابط وهو موقع تركي بيث من السفينة 24 ساعة:

    http://www.livestream.com/insaniyardim

    عيشوا الأجواء 🙂

  4. كم تمنيت أن أكون معهم

    أو حتى أن أرسل لهم رسالة أعبر لهم فيها عن حبي لهم ورغبتي أن أكون بينهم

    أو أن أفعل كما فعل طفل تركي في الرابعة من عمره

    حيث أنه أرسل قطع من الحلويات لأطفال غزة

    نحن معكم وعك أيها الأسطول

  5. الحمد لله لقد بدأت شمس الحق بالسطوع وبدأ الحق يجد له أنصارا ورجالا مثل هؤلاء الأحرار وكل من ناصرهم ولو بكلمة حق أودعوة في السحر صادقةزاللهم عونك وحفظك وتوفيقك اللهم أسعد هذه الأمة باجتماع صفوفها على الحق والصدق ولشجاعة والفداء يا ألله ياأكرم الأكرمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *