34 | 101 صفحة من أجل حياة أخرى

بعض النقاط قبل أن أنطلق للحياة الأخرى :

في الفترة الماضية ، بدأت بالتقاعس بسبب الانشغال إلا أنني أدركت الخطأ الفادح الذي أرتكبه بإمكاني أن أقرأ حتى لو كانت مشاغل الدنيا كلها فوق رأسي الأشخاص المشغولون يدركون هذه الحقيقة مثلي تماماً.

سأقوم بالتنويع بين الصوتي والكتابي فلكل حسناته وسيئاته وأشكر ملاحظاتكم جميعاً على النوعين.

كتب اليوم . .

مع الله

سلمان العودة

من 47 إلى 80

33 صفحة

الاقتباس :

إن من خير ما يقدمه الدعاة للناس: أن يعرّفوهم سعة الرحمة الإلهية ويَحدوهم إليها ويفتحوا لهم أبواب الطمع والرجاء فيها  لئلا تزل بهم القدم إلى مهيع اليأس والقنوط ، فيندفعون وراء المغريات وأسباب الضعف غير عابئين بما يترتب على ذلك من فساد القلب وظلمة النفس .

رحلتي الفكرية في الجذور والبذور والثمر

عبدالوهاب المسيري

من 117 إلى 122

5 صفحات

بدأت الفصل الثاني ويتحدث فيه الكاتب عن هويته وبداية قراءته وتأثره بها ويشير إلى موضوع رسوبه في عدة مواد بسس طريقة حله التي ليست كما يعلم المعلومن الطلبة على حل الامتحان وإنما بطريقة من يريد أن يعرض أفكاره

ويذكر أن ابنته كانت قد رسبت في مادة الشعر فجاء بأستاذ لا علاقة له بالشعر لكن لديه قدرة على التدريب على النجاح في الامتحان وطلب منها أن تنسى كل ما قام هو بتدريسه إياها ففعلت ونجحت .

×

قرأت من كتاب الحياة لعبة لكن لا أدري إلى أين فقد تركت هذا الكتاب للحمام أعزكم الله أو بيت الراحة كما أحب تسميته بلغة ألطف وذلك أنني استفدت من تجربة أحد المستضافين في برنامج الشيخ علي أبو الحسن السر ، وأحياناً أضطر للبقاء في بيت الراحة فترة من الزمن ، لذا وضعت كتاب إذا كانت الحياة لعبة فيه وذلك أنه لا يحتوي على اسم الله ، ولأنه لا بأس عندي لو تبلل .

المجموع :

مع الله : 29

رحلتي الفكرية : 5

38 | 101  من أجل حياة أخرى :sd:

أمور :

هنا تجدون ملف إكسل به تخطيط قرائي لمدة 3 أشهر وأشكر الأخ خالد الجابري الذي طلب مني طلباً  حول الكتب التي أقرؤها مما أدى بي إلى إنجازه، وبه طريقة بسيطة لحساب ما يجب أن تقرءه كل يوم وفق ما تختاره من كتب للشهر بعد أن تضع الصفحات، وودت لو تتم الاستفادة منه.

أفكر بإفراد مدونة في تمبلر للمشروع حتى أتمكن من التدوين عن شيء آخر ، فما رأيكم ؟ هل سيشكل ذلك صعوبة عندكم في الانتقال لتلك المدونة ، أم أنه لا بأس في أن أدون أكثر من شيء هنا ، أحتاج رأيكم .

رأيان حول “34 | 101 صفحة من أجل حياة أخرى”

  1. متابعة دائما ياآلاء ، وحمستيني أكثر للقراءة 🙂
    عني أفضل إنك تدونين هنا كل شيء.. أسهل في المتابعة بالنسبة لي ..

  2. ثبتك المولى يا آلاء

    ملف الاكسل لا يفتح عندي . لا أدري لماذا ؟

    فتح مدونة خاصة بالمشروع . فكرة رائعة ؟

    حتى تعطي كل موضوع حقه . رأيي من رأيك 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *