ماذا في العالم الخارجي؟ نخل جمال 5/2

d986d8aed984-d8acd985d984

لمن لم يتابع .هنا : ماذا في العالم الخارجي [تخل جمال] 1 . . اليومية الأولى . .

اليوم الثاني  الجمعة  29|1|2010

استيقظنا في الصباح الباكر لنجد الافطار الجميل في انتظارنا ، خبز البريزة والفلزين والجبن والعسل والبيض ، أخذنا سمية وسارة وإلهام إلى غرفتنا لنلعب معهم لعبة الفواكة ، حتى أذن الظهر فذهبت لأقرأ الكهف وأوصيتهم بذلك ، ثم جلسنا في حوش البيت لنستمع للخطبة التي ألقاها أبي وكانت تتحدث عن فضل طلب العلم حيث أنه من أهم احتيجات هذا المكان لينهض ويبقى نابضاً ، بعد ذلك وضع الغداء الذي أدركت أن كل تفاصيله التي في الشارقة مقتبسة منه ، الصالونة والعيش و و . . ، وجاءت الفقرة الأجمل ركبنا السيارة إلى مسلي دون حيث الخضرة تملأ المكان والعشب والحشائش التي ترتفع بما يكفي للنوم فيها . .

img_4263

img_4271

img_4264

img_4275

img_4281

، جمعنا التولة والجغندل والدغل لنتعشى عليها في المساء ، راقبنا غروب الشمس وسط السماء الصافية النقية البعيدة عن المصانع والمداخن ، مع استكانة شاي لا يشبهه غيره في أي مكان كان .

انطلقنا بعدها قافلين إلى نخل جمال وتجولنا في الأراضي التي يعرف أبي أسماء قاطنيها ، وأرانا المنزل الذي يسكنه بوهارون مدير مدرسة إلهام ، والذي كان لجدي سابقاً ، بعد ذلك عدنا للمنزل وطيبنا الجغندل ، فيما كانو يعدون البيتزا ، جلسنا بعدها نشرب الشاي ونضحك ، في هذه الأثناء كان هناك الكثير من الأشخاص الذين يأتون للسلام علينا منهم بنوه أم ابراهيم ، وجلثم جيران خالتي أم فيصل لم أستطع إلتقاط جميع الأسماء لكن العاطفة التي كانوا يحملونها أثناء سلامهم علينا كبيرة.

بعد ذلك ذهبنا لزيارة المدرسة الشرعية مع الملا إبراهيم في نخل جمال مشينا على أقدامنا في جو صافي هادئ رائع حتى وصلناها وزرنا القسم القديم من المدرسة الصف الأول والثاني والثالث ورأيت المواد التي تدرس ، ثم القسم الجديد وقسم الأطفال والروضة ، وهو جهد رائع ومبارك ، المباني لا تهم إن كانت المعاني تخدم

img_4296

img_0462

img_0463

img_0490

img_0481

img_0497

img_0465

img_4317

اللقطات الجماعية 🙂

img_4343

img_0518

نمنا بعدها منتظرين الغد حيث الغداء سيكون في الصحراء كما وعدونا . .

يتبع . .

أعتذر عن التأخر في إكمال اليوميات نظراً لانشغالي الشديد ، وسفري . . صبركم 🙂

،

12 رأي حول “ماذا في العالم الخارجي؟ نخل جمال 5/2”

  1. نحن أيضا نحن الى مثل هذه الأيام الجميله .. حيث أن جزءا كبيراً من أهلنا الذين نفخر بهم يقطنون هناك …

    آخر ماكتبت..
    فلسطين والأقصى وقدس ومسجد سيبقى لنا مهما اليهود تمردوا
    سيأتيك نصر يافلسطين عاجل وتبقين في الأرواح والله يشهد

    دعواتكم للقدس والمسجد الاقصى وأهلكم في فلسطين …

  2. نعم . . هناك الكثير ، ممن يحملون الأرواح الطيبة . .
    يارب . . فلسطين . . حين عدت من الحرم . . تأكدت أني . . تركت قلبي هناك يأبى الرحيل إلا إلى القدس . . ويقول وبقيتِ أنتِ . .

  3. قرأت المقالة أكثر من مرة و جذبتني صور الترابط الأسري جدا و أفضل ما رأيت بعدها هو هذه الكلمات التي تمنيت ان اراها يوما ما في أي مكان و هي.. ثم جلسنا في حوش البيت لنستمع للخطبة التي ألقاها ابي وكانت تتحدق عن فضل طلب العلم .. هذه هو البيت المسلم المطلوب أب يعلم أبناؤه فضل طلب العلم و ليس التنافس على تشجيع فرق كرة القدم الزائد عن الحد و التي تربي فينا الغباء و العصبية .. أدعوا الله له بأن يحفظه هو و اهل بيته أجمعين و اعوا الله ان اكون مثله يوما ..
    أحمد

  4. ماشاءالله عليج اختي الاء شرح جميل

    نطمع بل مزيد اختي الاء

    عساج ع القوه

    لج تحياتي اختي الكريمه

  5. شکراً اختی علی هذه المدونظ الجمیلة
    اذا اردتی صور اکثر عن هذه القریة الجمیلة تسطیعین ان تزوری هذا الموقع و ستجدین هناک صور عن هذه القریة الجمیلة (زینة البلدان)

    http://www.arabalsahel.com

  6. صدفه دخلت اهني ملانه في الدوام وكتبت نخل جمال وما توقعت القا هالصور والمقال الرائع . . انا رحتها الشهر الي طاف اشتقت لها واايد واشتقت لأهلي فعلاً الحياه غير قلوبهم غير كلهم عقلب واحد عشت اجواء حلوه بينهم الله يحفظهم ياارب اشتقت لهم ولـ نخل جمال الحبيبه

  7. علا فكره يا آلاء انا ما كنت اعرفج عرفتج منهم لما رحت اهناك خالاتي وبنت خالتي وغيرهم وفتحيه وسميه حسيتهم واااايد حبوووج لانهم كانوا يمدحونج وااايد ويقولون عنج طيبه وحبوبه واجتماعيه وعلا فكره البنوته الصغيرونه سميره من اول ما جافتني قالت لي تعرفين آلاء وتمت تسولف لي عنج ماشالله حبوج وايد ^_*

  8. شكرا شرح وافي وجميل اختي نخل جمال ماعليها حجي ….اختي اذا اردت صور عن نخل الجمال وعن شيابها فزوري منتدي الرسمي الخاجه فستجدين ما يسرك وشكرا ….نبع الحب (نخل جمال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *