وقفة مباركة الشعب الإماراتي والشعب المصري لتنحي مبارك

dscf0642

موقف مباركة وفرحة يقفه المصريون والشعب الإماراتي في الإمارات على بحيرة خالد في الشارقة بمشاركة عائلة الشيخ محمد عبدالرزاق الصديق (أبي) حيث وقفوا يتبادلون التهاني برحيل الظلم ونجاح الثورة وانتصارها . .

dscf0618

dscf0630

ويهتفون عاشت مصر تحيا مصر . . عاشت مصر حرة أبية . .

dscf0639

dscf0622

dscf0644

مع وجود رجال الأمن الذين يتابعون الموقف بأريحية واحترام

بعد انتصار الثورة مباشرة . .

. .

دخل أبي للصالة وهو يهتف بن مبارك هرب ، المجرم هرب ! على هيئة ذلك التونسي الذي دمعت له عيون الشيخ راشد الغنوشي رددت عليه : حقاً ؟ قال: مادام ذهب لشرم الشيخ فلابد أنه هرب ! استعدوا للخروج للبر . – ومبارك ؟ – سنحتفل بتنحيه هناك. .

وما أن وصلنا لهناك واعتلينا الكثبان بأقدمنا حتى جاء خبر تنحيه، تبادلنا التهاني وركبنا السيارة مجددا ونحن نستمع لإذاعة الجزيرة ! تذكرت كتب التاريخ التي كنا نقرأ فيها عن مثل هذه الأحداث ، تذكرت التغريبة الفلسطينية حيث كان الناس يجتمعون منتظرين نتائج الحروب الأكتوبرية ، قارنت بين سعادتي وسعادتهم لابد أنها أكبر ! سعادتنا بالطبع، الشعب هو مصدر السلطات لا الجيش لا العسكر لا القوة الخارجية . .

لابد أن نحتفل ، أخذنا أبي لبحيرة خالد في الشارقة حيث توقعنا أن تكون هناك وقفات احتفالية وما أن شاهدنا الأعلام المصرية، حتى نزلنا لنهنئ ونبارك ونردد هتافات : تحيا مصر عاشت مصر . . مصر حرة مصر أبية . .

ويبدأ عهد جديد يعيش فيه الشعب صاحب الكلمة الأولى والأخيرة ، رسالة حرة لمتملقي أمريكا النائمين تحت ظلها المتوسدين بأمنها لن يرضوا عنكم حتى تتبعوا مصلحتهم فإن فرغوا رموكم كابن علي ومبارك . .

قل اللهم مالك الملك . . تؤتي الملك من تشاء . . وتنزع الملك ممن تشاء . . تعز من تشاء . . تذل من تشاء . . بيدك الخير . . إنك على كل شيء قدير . .

8 thoughts on “وقفة مباركة الشعب الإماراتي والشعب المصري لتنحي مبارك”

  1. هنيئاً لكم.. في السعودية وعلى الساحل الشرقي كنت وعائلتي نقضي تلك الليلة على الكورنيش توديعاً لآخر أيام الإجازة. وسيارات رجال الأمن تملأ الشوارع لمنع أي محاولة للتجمع. وفي طريقنا إلى البيت شاهدنا مجموعة من سياراتهم تحيط بجماعة تحاول الاحتفال، ولم نتوقف… من المؤكد أن أي محاولة لإظهار الفرح والابتهاج قد أحبطت البارحة.

    عهدٌ جديد يا مصر. حرية يا مصر.

  2. بلغني، بعد أن وضعت تعليقي، أنه بالأمس قد تم الاحتفال في كورنيش الدمام (المنطقة الشرقية) أمام الجميع.. أسعدني ذلك. قد كنت في كورنيش الخبر (في الشرق أيضا) ولا أدري عما حدث بعد عودتنا إلى البيت وقد كانت في وقت مبكر بعد إعلان خبر التنحي. أتمنى أن يكون الناس قد أتموا احتفالهم وأظهروا بهجتهم 🙂

  3. ألا إن وعد الله حق..
    “ووعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات لستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ..”

    أحسست أنها الفرحة الأولى “والوحيدة” حتى الآن التي نعم بها جيلنا..
    فمذ أن أوقظنا على هذه الحياة ونحن لا نفعل إلا أن نطئطئ رؤوسنا خجلاً مما يحدث حولنا..

    صحيح أننا في أغلب الأحيان بعيدون عن موقع الحدث..إلا اننا جزء من هذه الكوارث التي تلحق بالأمة يمنة ويسرة..

    هذه المرة ..نسجد شكراً خاضعين لله.. أعزة على الكفار.. فرحين بما آتانا الله من فضله ” لا من أفعالنا” ونوقن تمام اليقين أنما هو فضل من الله ومنة..

    وأنه بالشكر تدوم النعم..
    اللهم فاحفظها نعمة أدمها من زوال..

  4. الله الله يا مصر
    معاصرة اللحظات التاريخية السعيدة
    سوالف ومناقشات الناس صارت اعمق وأحلى
    الجميع الآن يرغب بالسفر إلى أم الدنيا مع تزايد الإيجابيات
    لؤلؤ استمري. .

  5. اللهم إنا نعوذ بك من الذل إلا لك
    درس جديد في مذكرة الحياة الجديدة
    لا للذل و لا للخوف
    كنت أتابع الاخبار عن كثب
    وفرحتي لا توصف

  6. للحق هذه أول مرة أدخل إلى هذه المدونة و للحق أيضا لقد أعجبت بها و النتيجة أنني أضفتها للمفضلة . أبارك لك جمال الكلمة و رشاقة الأسلوب .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *