ملتقى النهضة الشبابي الأول

ملتقى النهضة الشبابي الأول ، ماذا أستطيع أن أقول ! ، النهضة ، التجرد لله ، الدعوة ، التجديد ، الهدوء ، الطريق السليم ، العمل ، الهم ، الشباب ، الأصدقاء ، الروعة ، الجمال: كلها كلمات أحسها في داخلي ليومين من هذا الملتقى الذي يمتد لأربعة أيام ، أكتب الآن من غرفتي التي لم أستطع أن أخلد فيها للنوم لتفكيري الكثير بالأمر ، ولإنجازي بعض المهام وإرسالها إلى أصحابها .

img_5882

كان الإقلاع المتحمس من مطار الشارقة  الثامنة والربع صباحاً إلى البحرين إلى فندق إيليت سويتس ، رفيقتي بدور الصغيرة الكبيرة في الغرفة فتاة هادئة تحمل أحلام جميلة ومهارات مميزة ، انتظرنا الافتتاح الذي قدم فيه رئيس الملتقى د.مصطفى الحسن عن الملتقى ، ثم بدأ د.محمد الأحمري في الحديث وبدأنا نحن في الاستماع المندهش لم يكن يحتاج لأي وسيلة من وسائل العرض فهو لوحده وسيلة ، الحديث العميق المملتئ والحروف الكبيرة لا تحتاج لألوان وصبغ وبهرجة ، تحدث عن أمور كتبتها وسأعيد تلخيصها لأضعها هنا بإذن الله كي تعم الفائدة.

img_5894

img_5898

كنت أنتظر الأسئلة لأعرف نوعية الموجودين ، الأسئلة في البداية يسألها الأساتذة المتقدمين الذين يجلسون في الصف الأول وهذا لا يعنيني ، حتى جاءت أسئلة الناهضين والناهضات إن صحت تسميتهم ، وارتحت للمستوى العالي جداً ففي طبيعة الطرح والبعد عن مجرد العرض حال السؤال.

img_5903

بعدها كانت الاستراحة التي شاهدت فيها دلال الدايل وقد التقيت بها سابقاً خلال زيارتي للكويت وهي أحد الأشخاص الذي سأضعهم بإذن الله على قائمة مستشاريي ، تعرفت كذلك على زوجة الدكتور جاسم سلطان التي أكدت بعد حديث لطيف معها مقولة أن وراء كل رجل عظيم إمرأة ، بقية الفتيات رأيت الهم في قلوبهم والنور في وجوههم ، الطرح لم يكن إيماني أو روحاني بحت ، لكن انعكاس الفكر الهادئ المخلص الراغب في التغيير لابد أن ينعكس على الوجه وأنا أدرك أن كل منهم يعمل لهدف.

img_5915

img_5912

قدم بعد ذلك د.مصطفى الحسن نوعاً جميلاً من التفسير لمفهوم الخلافة والاستخلاف وارتباطه بالنهضة وأثار تساؤلات حول وجوب هذا الأمر واختلاف صوره وضرورة تحديد صوره بشكل من الأشكال ، بعدها التقيت بليلى النهدي وكنت قد التقيت بها في مؤتمر تركيا الفلسطيني لقاء عابر تعرفت عليها هذه المرة أكثر وعلى مشروع عزتي إسلامي الذي سأحصل منها على ملفاته لآخذ بعض النقاط في صالح مشاريعي القادمة.

img_5913

الحقيقة أنني ذهبت لأنام بعد أن رفع الجميع الراية البيضاء دون رغبة على طاولة العشاء من أجل البقاء “مصحصحين” لكنني لم أستطع ، المهام المؤجلة وانتظاري للغد أمور تجبر النوم على الهرب ، جاء الصباح الجميل الذي قضيته مع بدور في الاستماع لأذكار الصباح وحوار حول ماذا سنفعل؟ . .

يتبع  بإذن الله . .

12 thoughts on “ملتقى النهضة الشبابي الأول”

  1. ماشاء الله ، فكرة الملتقى ممتازة 🙂

    و ليتك تضيفين تقرير آخر تشرحي فيه كلام رئيس الملتقى د.مصطفى الحسن

  2. إيهاآآآ

    ذكرتيني بمشاعري أول يوم في الأكـاديمية ^^

    ياللروعة

    متابعون معكـ أختنـا الفاضلة

    أكملي ~ بس نشوة و حماس غير طبيعيين ^^

  3. موفقة يا آلاء

    رائعة أمثال هذه الملتقيات فهذا ما يحتاجه الشباب
    التوعية والفكر وتغذية العقل ليسير وفق طريق ميسر
    للوصول إلى الله سبحانه وتعالى

  4. جميل جداً .. 🙂 الشكر موصول لك اختي على هذه المتابعة..

    اذا ممكن نستفيد زيادة بكتابة بعض النقاط المهمة الي طرحت خلال الملتقى لتعم الفائدة..

  5. بيض الله وجهك يا آلاء على هذا التقرير

    أشرق كالفجر ..وأنار كالبدر ..

    درة من حيث أديرت أضاءت ***ومشم من حيث شم فاح

    تحيتي لكل عمل مخلص

  6. يعطيك العافية اختي آلاء .. جهد مبارك

    و المشاركة النسائية كانت قوية و فاعلة .

  7. فعلا كانت فترة الملتقى من اجمل الايام بالنسبة لي

    طرحك رائع .. وبانتظار التكملة

    شكرا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *