ملتقى النهضة الشبابي الأول | 2 ، 3 ، 4

اليوم الثاني

img_5926

جاء الصباح الجميل الذي قضيته مع بدور في الاستماع لأذكار الصباح وحوار حول ماذا سنفعل؟ . .

كل ذلك بانتظار الشيخ سلمان العودة ، بدأ الحديث وكعادته السهل الممتنع الذي يتعمق برفق ، وكان اللقاء طويلاً ومناسباً لحجم المداخلات الجميلة المتنوعة الهادئة والغاضبة التي لا تنتهي ، وحصلنا على لقاء بالشيخ بعد المحاضرة للفتيات فقط ولله الحمد طرحت عليه بعض الأسئلة. .

img_5927

كنت أنتظر الدكتور جاسم سلطان بفارغ الصبر خاصة بعد أن التقيت بالشاب الذي يحمل هم مشروعه في اليمن وقد عمل جهداً جباراً فيه ، إلا أن الصبر مفتاح الفرج

img_5962

جاءت ورقة الأستاذ نواف القديمي الصحفي المميز ذو الثقافة العالية في ورقة حول الحركات الإسلامية ودورها في السياسة التي تعبر عن رأي شخصي له في ذلك  أحسسنا بالحمية تجاه الحركات فلم نرضى أن تنتقد وذلك ناتج عن الترسبات العاطفية منا تجاهها والإحساس بالفضل، وكانت عيون الموجودين تشعر بذلك ، إلا أنه لابد من هذا التدافع من أجل توليد فكرة جديدة تكون الأكمل .

img_5980

img_5975

ثم جاء الدكتور جاسم سلطان ، من النادر أن أجد طرحاً بهذه الطريقة من الفكرية البحتة الخالية من الانتماء من العاطفة و من العجب بالتجربة ، :  إن أردتها فخذها وإلا فاتركها نحن عايشنا الكثير من التجارب وهذه هي الخلاصة أيها الشاب هذه الفكرة التي كان يريد أن يوصلها إلينا .

على الهامش عقدنا أنا وليلى بعض الاتفاقيات في تأسيس كونفدرالية ! والباقي مشفر :sd: ، دلال كان لي معها حوار ساخن ، أ.لبنى آل خليفة من البحرين جلست معها لنفكر بصوت عالً، الكل كان يشارك الحديث بطريقة جميلة . .

في استراحة من الاستراحات هيا الشطي المناضلة شرحت لنا دور السفن المرسلة من تركيا إلى غزة وكيف حاربوا من أجلها . . تجربة أثارت فينا الرغبة في المشاركة وإكبار لهيا . .

انتهى اليوم وهاهي الساعة السادسة والنصف بتوقيت البحرين ، سأعود لأحرر مشاريعي من الأوراق المخزنة في مجلد مشاريع في الكمبيوتر ، لكنني أحتاج لمساعدين صادقين ملتزمين فمن يتطوع؟  . . لم استمتع في أي مؤتمر باستمتاعي هذا ، حزينة جداً لأجل من فاتتهم الفرص التي لا تتكرر . .

حرر في . . 17 | 4 | 2010

اليوم الثالث

img_6006
img_6009

كان هذا اليوم ثرياً جداً جداً . . بالرغم من أن الجميع كان منهكاً فجلسات الملتقى الجانبية هي التي تثري الموضوع وغالباً ما تمتد إلى ما بعد منتصف الليل تحدث ربكة في الساعة البيولوجية  إلا أن الالتزام بالحضور المشوب بالإنهاك المتحدَى كان بسبب ورشة  أ.أحمد عاشور حول الإعلام الجديد وطرق استخدامه، مفيدة تعلمت فيها أمور جديدة خارج المواقع الاجتماعية المعتادة ، مواقع تخدم حقوق الإنسان بشكل مباشروهو ما أحتاجه المرحلة القادمة . .

img_6049

بعد ذلك التقينا بالأستاذ نواف القديمي الذي على صغر سنه يحمل ثقافة واسعة في مجالات لا يتثقف فيها الناس عادة كانت جلسة للفتيات بأسئلة مباشرة و واضحة فاكتشفنا أن كل منا يؤيد الآخر ومشكلة العاطفة التي تأخذ العقل لابد لترسباتها أن تظهر.

img_6060

ثم تحدث أ.طارق المبارك –ذو الشخصية الغريبة!- حول بعض الأمور في النهضة وكان الطرح سريعاً وطريقة المناقشة مختلفة على هيئة مجموعات . .

img_6104

تلى ذلك طرح أ.هاني طرحاً حول الأفكار الجديدة وطرق عرضها في الحملات وكانت رائعة بمعنى الكلمة من ناحية المعلومات المستخدمة ومن ناحية طريقة عرضه المتحمسة

img_6120

450

كنا بانتظار أ.نوازاد شواص الذي تأخر نظراً لسفره، فنحن بانتظار طرح التجربة التركية في جميع المجالات بشكل عام وفي مجال الإصلاح السياسي بشكل خاص حتى أتى وطرح علينا التجربة التي قال بأنها بدأت بهدوء لتستمر فترة أطول . .

img_6113

المناقشات كانت جميلة تنم عن رغبة في وضع حلول وتوضيح فكرة واستفسار حول شيء ما . .

ذهبنا بعدها إلى المكتبة الوطنية واشتريت مجموعة من الكتب لا أجدها هنا ، وأخرى لضيوف الملتقى لتوقيعها . . كنا قد اتفقنا مع د.جاسم سلطان لنلتقي به في جلسة خاصة بالفتيات ونلنا ما تمنينا ، كانت جلسة أبوية تحدثنا فيها عن همومنا بكل شفافية مع مشروع النهضة ورغبتنا في تبنيه والانطلاق به، سجلت اللقاء وقد اضع مقاطع منه بعد إدخاله المعمل ،عدنا بعدها للنوم لكننا لم نستطع إنها الليلة الأخيرة ، رفاه نجد ومشاعل وسلوى جاؤوا للغرفة لأعطيهم الصور ولابد من شيء من السوالف حتى رفع الراية البيضاء . .

حرر في  . . 18 | 4 | 2010

اليوم الأخير

img_6084

ترقبت هذا اليوم لأسجل أكبر عدد من الإنجازات والمشاريع حتى أستفيد من أفكارها ووسائلها والحمد لله نلت ما أردت خاصة أن العرض لم يكن أبداً بهدف مجرد العرض كان كل شخص يريد أن يشعر الآخرين بأن المشروع يستحق أن يتبناه أحد ما ، وكل المشاريع كانت جميلة مهما كان حجمها فهي مؤثرة.

img_6181
img_6180
img_6171

فقرة الوداع كانت الفقرة الأغرب ! لم أشعر بالحزن كثيراً وكأنني متأكدة من أنني سألتقي بالصديقات قريباً جداً . . بإذن الله ، إن لم يكن في الأرض ففي الفكر والهم . .

سأعود الآن لدوامة العمل والدراسة والأنشطة والبرامج والحياة ، كعادة ملتقيات ومؤتمرات مثل هذه تشعر بأنك تحتاج إلى إعادة تشغيل للنظام قبل الدخول إلى ما كنت فيه من جديد . .

تعمدت الكتابة بلغة عفوية شارحة ، متحررة من القيود الصحفية . . مضى الملتقى الذي ستلتقي بعده أفكاري لنهضة الإمارات بإذن الله وأنتظر مساعدتكم كالعادة . .

حرر في . .  19 | 4 | 2010

17 thoughts on “ملتقى النهضة الشبابي الأول | 2 ، 3 ، 4”

  1. جميل ورائع
    وفقكي الله لما يحبه ويرضاه

    وكلام طيب ووافي

    أدهم قاري

  2. الف شكر اخت الاء

    تدوينة رائعة وجميلة ،، كانت السعادة تغمرني وانا اشاهد مشاركات اخواتنا في الملتقى

    الله يجمعنا مره اخرى في ملتقى اخر وبمشاريع اخرى

    شكرا لك ,,,

  3. بارك الله فيك آلاء و حماك من كل شر و أكثر من أمثالك..

    جعلتيني أغوص في أعماق اللقاء و كأنني شاركتكم الحضور ، فشكراً لكـ :sd:

  4. قال الأخ فهد الحازمي أن الأستاذ نواف القديمي قال بأن السعوديات في العموم بعيدون عن الشؤون الفكرية

    والسياسية وكل إسهاماتهن في هذا المجال يغلب عليها العاطفة في التناول مسألة العاطفة

    موجوده لدى كثير من النساء فهل توافقين الأستاذ في هذا الرأي هل ترين النساء بأن عاطفتهن

    مخربة لفكرهن و أنهن لا يصلحن لأن يكن مفكرات وسياسيات بسبب غلبة العافطة عليهن ..؟

    مارأيك أنا أسألك لأن تفكيرك يعجبني جدًا

    شكرًا لك

  5. ألاء دحين دا الصبر كله
    ومحاربة النوم
    والزن
    وفي النهاية ..إلا رفع الراية البيضاء بس نجد ومشاعل وسلوى
    ;p
    ;p

    سعيدة بمعرفتك جدًا

    أحبك في الله

  6. أشكر جميع الأخوة الذين علقوا أعلاه وشكراً أخ فهد على ربط للمدونة ،. .
    نوفه سأرد عليك في رد منفصل . . بخصوص الموضوع ، شكراً لك تواجدك هنا . .
    رفاه . . والله أحاول أتذكر أقول في حد بعد كان ويانا ، شسوي الناس المهمين يتنسون عشان الغخلاص يعني :sd: شوفي حطيتج وبولد لعد . .

  7. أعرف أنك الآن مزدحمة بهم النهضة .. شيئا من الوقت والتخطيط لبداية انطلاقة جديدة . .
    وأنت لها 🙂
    دعواتي . .

  8. أحببت المرور وإلقاء التحية..
    فقد كانت أياما جميلة قضيناها في جو مفعم بحب المعرفة والتلاطف الفكري..
    سعدنا بلقيا الجميع..

  9. لكنني أحتاج لمساعدين صادقين ملتزمين فمن يتطوع؟ . . لم استمتع في أي مؤتمر باستمتاعي هذا ، حزينة جداً لأجل من فاتتهم الفرص التي لا تتكرر . .

    سأبكـــــــي :dsadas: .. من التقرير .. هي فعلاً فرصة لا تفوت ..
    لذا .. كتعويض .. أنا أتطوع .. أخبريني بكل ما تريدينه .. وإن شاء الله
    ما أن تنتهي امتحاناتنا .. أنا [ حاضرة ] .. وايميلي موجود لديكـ إ أردت التواصل ~

  10. الاخت آلاء يا ليت تراجعين الفورم سبرنق تم توجيه بعض الاسئلة لك

    ولك كل التحية

  11. هنيئاً لكم 🙂
    أسأل الله أن ينفع بكم وتحققوا كل أمانيكم
    وأتمنى أن اعرف عن الملتقى الثاني قبل حدوثه ):

  12. ما شاء الله

    ملتقى في قمة الروعة

    كم تمنيت أن أكون معكم

    وكم أتمنى ألا تفوتني مثل هذه الملتقيات و المؤتمرات

    حياتي كلها لله – وقف لله –

    نحن معك يا آلاء .. ويد الله مع الجماعة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *