إيميلي

amelie poulain quotes - Buscar con Google

تدوينة للمتعة خالية من الدسم ولتجديد الخلايا

أبدو أحياناً كمن يأتي بعد أن ينتهي الجميع من الحفلة، عندنا مثل يقول: بعد ما خلص العرس يا حيدر يرقص، وقد كان ينطبق علي دائماً في أحداث المنزل فغالباً ما أدخل غرفة المعيشة لأجد الصمت المطبق وأفراد العائلة يتابعوون شيئاً ما فأجلس لأسأل: شو القصة؟.. فيلتفت علي الجميع ليلقوا المثل ذاته، ينطبق ذلك على أحاديث أخواتي الأربع التي يحكون فيها القصة والأسباب والعقدة ويصلون للختام فيكون سؤالي أنا هو اللحظة التنويرية، ولا يفوتهن إلقاء المثل ذاته.

إيميلي

فيلم يعرض قصة فتاة خجولة جميلة جداً من الداخل والخارج، شاهدته قبل عدة أشهر وشاهدته قبل فترة مع صديقي وزوجي عبدالرحمن ، وكنت خائفة من مشاهدته لأني خلته من صورة الغلاف فلم رعب! باختصار تأخرت جداً في مشاهدته بالرغم من أنه فاز بجوائز كثيرة، تريد إيميلي مساعدة العالم لكنها تخشى المواجهة فتفضل أن تساعد بشكل غير مباشر، لكن هل الأشياء الخفية غير الصريحة تنفع دائماً؟

الفلم بالفرنسية اللذيذة تدور أحداثه في شوارع فرنسا المليئة بالتفاصيل الصغيرة، يعرض الأشياء التي لا ننتبه لها فيما وراء الشخصيات، تصويره ساحر والأنماط الموجودة في التصوير مدموجة بشكل لا تبدو فيه متعارضة كما هي عليه في الحقيقة.

المشاهد التي أحببتها (أكتبها بشكل عشوائي وفق الذاكرة)

حين كانت صغيرة تأكل التوت، لما كبرت وأخذت بيد الأعمى تحكي له ما تراه، وهي تكسر الكريم بروليه، وهي تجمع الرسالة لجارتها، وهي تلعب مع الشخص الذي أحبته بصمت لعبة الكنز، وهي مكتئبة، وهي خلف حبيبها وهو يقود الدراجة.

أحببت إيميلي وأظننا نتشابه نوعاً ما.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *